نماذج في الإدارة (١-٣)
النموذج الأول في الإدارة يركز بالأساس على الإنجاز وعلى حصد الجوائز والألقاب. أما بالنسبة للعلاقات الإنسانية فهي ثانوية وتكون حدودها بحسب مصلحة العمل. أما العمل مع مثل هذه النماذج فهو ليس بالأمر المحفز وبالأخص لمن يسعى في تطوير ذاته. بل قد يصل الأمر إلى أنه حين تعارض مصلحة العمل مع مصلحة موظف سيتم التضحية بذلك الموظف والبحث عن بديل له. أما النموذج الثاني فيتعبر معاكس تماما للأول ... يتبع

تعليقات
إرسال تعليق