قلب المؤمن

 في كل مرة أقرأ فيها آية:

﴿ إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ ۖ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا﴾


اتساءل كيف لهذه الآيات أن تُرسّخ لديّ مفهوم عِظَمِ المسؤولية التي وكلني بها الله؟ إلى أن شاهدت حلقة من حلقات برنامج العلم والإيمان ل د.مصطفى محمود يرحمه الله. وقد كان يتحدث عن النفس التي أقسم الله بها ومايُقسم الله إلا بعظيم. وقد استشهد د. مصطفى بحديث قدسي يقول الله فيه عن نفسه:"لم تَسعني سَماواتي ولا أرضي ولكن وسِعَني قلب عبْدي المؤمن" 
عندها أيقنت حقيقة آية أخرى: ( سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ )

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ومابدلوا تبديلا

قائد بلا منصب

تواصل أم هدم اجتماعي