المدينة الفاضلة
تسألت في زمننا هذا ماذا سيحدث لو أن معجزة جعلت بيوتنا عبارة عن أسر ممتدة ومترابطة. فلا يقل متوسط عدد أفرادها عن ١٠. فالأسرة مثلا لا تقل عن الأبوين وسبعة أبناء بالإضافة للجد والجدة. وكلهم يعيشون بنفس المنزل. وسيرزق كبار ابناءهم قريبا بأطفال يمثلون الجيل الرابع في الأسرة. ياترى في مثل هذه البيوت ماهو مستوى سعادة وعافية الفرد النفسية؟ كيف ستكون جودة العلاقات بين هؤلاء في البيت او العمل او المدرسة؟ مامدى شعور الأفراد بالانتماء لهذا الكيان الأسري بل للوطن الذي يعيشون فيه؟

تعليقات
إرسال تعليق