السبب الوجودي للصراع
إذا شعرت أنك قد وصلت لمرحلة أوشكت فيها طاقتك على النفاد، فاعلم أنه قد حانت اللحظة للتوقف والخروج عن الصراع مؤقتا وسؤال نفسك:"ماسبب وجودي في هذا الصراع أصلا؟" غالبا ما يصعب علينا الاستدراك والتوقف لطرح هذا السؤال. وقد يكون ذلك بسبب توغلنا العميق ليس فقط في الصراع بل في حتى في أدق تفاصيله. فمثلا عندما نشتكي ونتذمّر من الصراع الأزلي مع هذه الدنيا ومُلهياتها وأفخاخها التي يَنْدُرُ في هذا الزمن من يسلم منها، فمن المهم أن نُذكّر أنفسنا بالحكمة التي خُلقنا من أجلها. هل خُلقنا من أجل أن تصبح الحياة عبارة عن دوائر متعددة تعمل على راحتنا؟ و قد صدق ابن القيم عند قوله:"النعيم لا يُدرك بالنعيم."

تعليقات
إرسال تعليق