وهم الكمال

"سأتزوج عندما أكون مستعدا لذلك" او "سأنجب طفلي الأول عندما أتعلم فنون التربية" "سأطهو أول طبق حلوى بعد أن أتقن طريقة العمل بشكل كامل" عند التأمل فيمن يردد مثل هذه العبارات كنت دوما ما أقع في حيرة من أمري.و اتساءل هل مايمنع هؤلاء من الإقدام والتحلى بالشجاعة هو تكاسلهم؟ ام ان الموضوع أعمق من ذلك الا وهو تعرضهم يوما لمواقف صادمة جعلتهم خائفين من ارتكاب اي خطأ؟ وبالتالي يفضلوا الا ينجزوا اي شيء على ان ينجزون شيئا ويقوم احدهم بانتقاده؟تذكرت نفسي كيف كنت قبل عدة سنوات قبل أن أشرع في كتابة هذه المنشورات. تذكرت أني كنت خائفا مما سيقوله الناس ولدي الكثير من الشكوك بأن ما سأكتبه سيكون نافع؟ لكن بفضل الله آثرت البدايات المتعثرة على الانتظار إلى أجل غير مسمى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ومابدلوا تبديلا

قائد بلا منصب

تواصل أم هدم اجتماعي