حدد موقعك!


من المفارقات العجيبة التي نعيشها أحيانا عدم إدراكنا بعظم المسؤولية التي سنقحم أنفسنا بها. فمثلا نريد أن ننجب أطفالا لكن لا نطيق إزعاجهم. أو نريد السفر في الإجازة لكن لا نصبر على وعثاءه. أو نريد تلك الوظيفة المرموقة لكن نشعر بالنزق حين يتدنى تقييمنا الوظيفي. من أعظم ما قرأت بهذا الصدد ماكتبته المؤلفة برينيه براون في كتاب الشجاعة العظيمة قائلة:"أن المقاتل البطل في ساحة المعركة هو من يتمرغ وجهه في التراب ويتلقى الضربة تلو الأخرى. وقد يشفق عليه الجمهور ويتعاطفون لكن بنهاية الأمر هو من يستحق أن يقف له الحضور ويصفقون." لذا يتعين علينا سؤال أنفسنا هل نريد الجلوس على المدرج والتصفيق لذلك البطل أم النزول لساحة المعركة. مترجم بتصرف



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ومابدلوا تبديلا

قائد بلا منصب

تواصل أم هدم اجتماعي