اليدُ العُلْيا

 

من أهم القوانين المرورية التي تعلمتها بعد العيش لأكثر من ٧ سنوات في الولايات المتحدة هو قانون أعطاء الآخرين دوما حق الطريق. وبغض النظر عن الظروف المحيطة بأي حالة كانت عليك أن تكون واعيا ومدركا بأن عليك مسؤولية إعطاء من يقودون حولك الأولوية. وعند التأمل في حالنا مع القيادة نجد أن الكثير بمجرد أن يستلم دفة قيادة المركبة يتحول إلى وحش ضاري مستعد لإلتهام كل ماحوله. رافعا شارة "إن لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب." وأعتقد أن أكبر سبب يؤدي لذلك هو غياب التوعية بإعطاء الآخرين الأولوية دوما. تخيلوا معي كيف ستكون طرقنا عندما يفكر الأغلبية بمبدأ "اليد العليا خير وأحب إلى الله من اليد السفلى."

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ومابدلوا تبديلا

قائد بلا منصب

تواصل أم هدم اجتماعي