التحكّم والأنا
كنت أظن مخطئا أن الشخصية النرجسية المتمحورة حول ذاتها هي فقط التي تطلب علنا المزيد من الاهتمام والأضواء ممن حولها. لكنني تعلّمت مؤخرا أنها تتقمص أدوارا خفيّة وتتوارى خلف الاستار المظلمة حتى لا يتم رصدها. فمثلا وجدت أنني أتجنب الحديث على طاولة اجتماع اذا علمت أن المتحدث لن يلقى الاهتمام أو التقدير. لذلك تلجأ نفسي احيانا إلى التحكم في كواليس بعض الأمور التي ظاهرها يبدي أنني ضحية وأحاول أن أنجو بنفسي لكن الواقع هو أنني أتجنب الوقوف أمام مدفع النقد اللاذع. لذلك ألجأ للتحكم والسيطرة على من هم دوني بحجة حمايتهم لكن الهدف الحقيقي هو حماية الأنا المتخفية بلباس الملاك.

تعليقات
إرسال تعليق