تواصل أم هدم اجتماعي

 

من الأشياء التي تربينا وكان لها وقعا كبيرا على حياتنا هي ربط الأكل بمعظم أحداث يومنا. فمثلا عندما يتخرج أحدنا من الجامعة فيتم عمل وليمة كبرى لذلك.أو يخرج أحدهم بالسلامة من المستشفى فيتم عمل وليمة أخرى أكبر منها. ولا يقتصر ذلك على المناسبات السعيدة بل وحتى مراسم العزاء يتم تخصيص وليمة خاصة لأهل الميت. ولا شك في أن مثل هذه الظواهر في أساسها تقوية للأواصر الإجتماعية. لكن مانشهده اليوم في وسائل التواصل الاجتماعي هو أقل مايكون مبالغات ورفاهية يمقتها كل عاقل. لكن المؤسف أن أكثرها يرى أنه طبيعي جدا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ومابدلوا تبديلا

قائد بلا منصب